السعودية الآن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ضعف الانتصاب التشخيص والعلاج

اذهب الى الأسفل

ضعف الانتصاب التشخيص والعلاج Empty ضعف الانتصاب التشخيص والعلاج

مُساهمة من طرف بندر عسيري الإثنين نوفمبر 14, 2022 3:13 am



ضعف الانتصاب (ED) مشكلة شائعة تصيب الرجال من جميع الأعمار. على الرغم من أنه قد يكون موضوعًا صعبًا ومحرجًا للمناقشة، فمن المهم أن تتذكر أنك لست وحدك. يتم تعريف الضعف الجنسي على أنه عدم القدرة على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه بشكل كافٍ للنشاط الجنسي المرضي. تشير التقديرات إلى أن واحدًا من كل عشرة رجال سوف يعاني من الضعف الجنسي في مرحلة ما من حياتهم. ومع ذلك، غالبًا ما يتم تشخيص الحالة بشكل ناقص ومعالجتها.
هناك العديد من الأسباب المحتملة لضعف الانتصاب، بما في ذلك الحالات الصحية الجسدية مثل السكري أو أمراض القلب والعوامل النفسية مثل القلق أو الاكتئاب وخيارات نمط الحياة مثل التدخين أو الإفراط في تناول الكحوليات. تختلف علاجات الضعف الجنسي اعتمادًا على السبب الأساسي. في بعض الحالات، قد يكون إجراء تغييرات في نمط الحياة مثل الإقلاع عن التدخين أو فقدان الوزن كافيًا لتحسين وظيفة الانتصاب. في حالات أخرى، قد يكون العلاج أو الجراحة ضروريًا.
إذا كنت تعاني من الضعف الجنسي، فمن المهم التحدث إلى طبيبك حول خيارات العلاج
ما هو ضعف الانتصاب؟
ضعف الانتصاب (ED) هو عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس. يشار إليه أحيانًا باسم "العجز الجنسي"، لكن هذا ليس دقيقًا تمامًا لأن بعض الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي لا يزال بإمكانهم الحصول على الانتصاب. ما لا يمكنهم فعله هو إبقائهم لفترة كافية لممارسة الجنس. يؤثر الضعف الجنسي على ما يصل إلى 30 مليون رجل أمريكي.
هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تسبب الضعف الجنسي، بما في ذلك:
• العمر: كلما تقدمت في العمر، زادت احتمالية إصابتك بضعف الانتصاب. في الواقع، حوالي 40٪ من الرجال في الأربعينيات من العمر مصابون به، ونصف الرجال فوق سن الخمسين يعانون منه.
• بعض الحالات الصحية: يمكن أن تؤدي حالات مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين (تصلب الشرايين) إلى الضعف الجنسي.
• الإصابات: يمكن أن تسبب إصابة القضيب أو الحبل النخاعي ضعف الانتصاب.
أسباب ضعف الانتصاب
ضعف الانتصاب هو مشكلة شائعة بين الرجال. يتم تعريفه على أنه عدم القدرة على الحصول على أو الحفاظ على انتصاب قوي بما يكفي للاتصال الجنسي. في حين أنه يمكن أن يصيب الرجال في أي عمر، إلا أنه أكثر شيوعًا عند كبار السن من الرجال. هناك العديد من الأسباب المختلفة للضعف الجنسي، بما في ذلك التوتر والإرهاق والقلق وشرب الكثير من الكحول. يعاني العديد من الرجال من فشل عرضي في تحقيق الانتصاب، والذي يمكن أن يحدث لعدة أسباب. ومع ذلك، لا يشير الضعف الجنسي فقط إلى عدم القدرة الكاملة على تحقيق انتصاب القضيب. يمكن أن تشمل الأعراض أيضًا النضال من أجل الحفاظ على الانتصاب لفترات طويلة من الزمن. تعد مشاكل البروستاتا من أكثر أسباب ضعف الانتصاب شيوعًا لدى الرجال الأكبر سنًا. تشمل الانتصاب بشكل رئيسي الأوعية الدموية، ويمكن أن تعيق مشاكل البروستاتا تدفق الدم إلى القضيب. تشمل الحالات الصحية الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الأعصاب أو العضلات أو تدفق الدم اللازم للانتصاب مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.
الأسباب الجسدية لضعف الانتصاب
ضعف الانتصاب (ED) هو عدم القدرة على الانتصاب والحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس. يمكن أن يحدث الضعف الجنسي بسبب مشاكل جسدية أو نفسية أو مزيج من الاثنين معًا.
الأسباب الجسدية الأكثر شيوعًا لضعف الانتصاب هي الحالات التي تمنع تدفق الدم إلى القضيب، مثل تصلب الشرايين أو مرض السكري. تشمل الأسباب الجسدية الأخرى إصابة الأعصاب أو الشرايين التي تغذي القضيب، والاختلالات الهرمونية، وبعض الأدوية.
يمكن أن تشمل الأسباب النفسية للضعف الجنسي التوتر والقلق والاكتئاب ومشاكل العلاقات والقلق من الأداء. القلق من الأداء هو السبب النفسي الأكثر شيوعًا لضعف الانتصاب.
يعتمد علاج الضعف الجنسي على السبب الأساسي. بالنسبة للعديد من الرجال، يمكن أن تؤدي التغييرات في نمط الحياة مثل فقدان الوزن وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين إلى تحسين الضعف الجنسي. إذا لم تساعد التغييرات في نمط الحياة، فيمكن للرجال تجربة الأدوية مثل الفياجرا أو غيرها من الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم لعلاج ضعف الانتصاب. في بعض الحالات، قد تكون الجراحة ضرورية لعلاج جسدي أساسي
الأسباب النفسية لضعف الانتصاب
يمكن علاج الأسباب النفسية لضعف الانتصاب، مثل التوتر والقلق بالأدوية. يمكن أن تساعد الأدوية في الحالات التي يتسبب فيها عدم التوازن الكيميائي في حدوث مشكلة. العوامل النفسية مسؤولة عن حوالي 10٪ -20٪ من جميع حالات ضعف الانتصاب. غالبًا ما يكون رد فعل ثانوي لسبب مادي أساسي. يمكن أن يكون ضعف الانتصاب خللاً جنسيًا كبيرًا يشمل عوامل فسيولوجية ونفسية. في حين أن السبب الفسيولوجي الأساسي لضعف الانتصاب غالبًا ما يكون غير معروف، يمكن علاج الأسباب النفسية، مثل الاكتئاب أو القلق، بالأدوية. التأملات الموجهة، مثل العلاج بالتخيل الموجه ؛ استشارات الأزواج العلاج الجنسي التربية الجنسية؛ ممارسات تخفيف التوتر، مثل تقنيات اليقظة والاسترخاء ؛ والأدوية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض ضعف الانتصاب.
اختيارات نمط الحياة وضعف الانتصاب
تلعب خيارات نمط الحياة دورًا مهمًا في تطوير ضعف الانتصاب. السمنة عامل خطر رئيسي لضعف الانتصاب، وتغيير نمط الحياة يمكن أن يساعد في تحسين الوظيفة الجنسية لدى الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة. إن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على وزن طبيعي كلها عوامل مهمة في منع ضعف الانتصاب.
متى يجب زيارة الطبيب بشأن ضعف الانتصاب؟
إذا كنت تعاني من أي قلق أو أن علاقتك الجنسية مهددة بسبب ضعف الانتصاب، فمن المهم أن ترفع الهاتف وتحدد موعدًا مع طبيبك. تعتبر مشاكل الانتصاب شائعة جدًا، خاصة عند الرجال فوق سن الأربعين، ولا داعي للقلق عادةً. ومع ذلك، سيكون طبيبك قادرًا على استبعاد أي ظروف صحية أساسية يمكن أن تسبب المشكلة أو تساهم في حدوثها. في بعض الحالات، يمكن أن يشير ضعف الانتصاب إلى حالة كامنة تحتاج إلى العلاج. لذلك، إذا كنت تعاني من أي علامات أو أعراض لضعف الانتصاب، فمن المهم التحدث إلى طبيبك حول هذا الأمر في أسرع وقت ممكن. كذلك فإن مكملات لزياده كفاءه الرجال في الفراش مثل vigrx plus - semenaxxtrasize - كريم ماكس سايز سوف تكون مفيده جدا لصحتك

مضاعفات ضعف الانتصاب
يمكن أن يكون لضعف الانتصاب تأثير كبير على حياة الرجل، مما يتسبب في ضرر عاطفي كبير للمريض وشريكه. يمكن أن يؤدي عدم القدرة على تأخير القذف على جميع عمليات الإيلاج المهبلي تقريبًا إلى عواقب شخصية سلبية، مثل الضيق والإزعاج والإحباط و / أو الشعور بعدم القدرة على إرضاء شريكهم. يمكن أن يسبب ضعف الانتصاب عدم الرضا الجنسي، مما يسبب مشاكل في العلاقة ويضع الرجل تحت ضغط هائل.
تشخيص ضعف الانتصاب
ضعف الانتصاب (ED) هو حالة قد لا يتمكن فيها الرجل من الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه. يمكن للطبيب تشخيص الضعف الجنسي من خلال التاريخ الطبي والجنسي والفحص البدني. غالبًا ما يتم علاج الضعف الجنسي بأدوية مثل السيلدينافيل (يُباع على شكل فياجرا). يعتبر الفهرس الدولي لوظيفة الانتصاب (IIEF) أداة قيمة لتحديد منطقة العجز الجنسي. يمكن أن يساعد IIEF الأطباء في تحديد سبب الضعف الجنسي ووضع خطة علاجية. كذلك يمكنك تطويل العضو عن طريق جهاز اندرو بينس

علاج ضعف الانتصاب
يعد ضعف الانتصاب مشكلة شائعة لدى الرجال، ولكن لحسن الحظ هناك عدد من العلاجات المتاحة التي يمكن أن تساعد. غالبًا ما تنجح الأدوية الفموية مثل Sildenafil و Tadalafil في علاج الضعف الجنسي، وفي الحالات الأكثر خطورة، قد تكون الجراحة خيارًا. تعتبر أجهزة الانتصاب بالفراغ وحقن البروستاديل من العلاجات الفعالة أيضًا. بغض النظر عن سبب ضعف الانتصاب لديك، فمن المحتمل أن يكون هناك علاج يمكن أن يساعدك في تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه. واذا كنت ترغب في التخلص من سرعة القذف فلا يوجد افضل من promescent بخاخ للتخلص من القذف السريع

تشخيص الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب
ضعف الانتصاب (ED) هو حالة قد لا يتمكن فيها الرجل من الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه. يمكن أن تكون قضية محبطة ومحرجة لكثير من الرجال. يمكن أن يكون سبب الضعف الجنسي بسبب الحالات الطبية الأساسية، مثل مرض السكري أو أمراض القلب. يمكن أن يكون أيضًا أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية. تشمل خيارات علاج الضعف الجنسي مثبطات الفوسفوديستيراز عن طريق الفم والعلاج بالحقن والجراحة. يمكن للطبيب تشخيص الضعف الجنسي من خلال التاريخ الطبي والجنسي والفحص البدني واختبارات الدم.


بندر عسيري

المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 12/12/2021

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى